كلمة مدير وحدة القياس والتقويم الطلابي
تتضمن المؤسسات التعليمية العديد من الوحدات التي تعمل على اكتمال يقوم إصلاح وتطوير العملية التعليمية على العديد من العوامل الهامة ومن اهمها هو جودة وسائل القياس والتقويم ومتابعة تطبيق وتطوير عمليات القياس المختلفة. ويساعد ذلك على اتخاذ قرارات موضوعية بناءة في وضع التصورات نحو خطوات واضحة لتطوير العملية التعليمية على أسس علمية.
ومن خلال المراجعة المستمرة لعمليات التقييم على مستوي المقررات النظرية والعملية بالكلية يمكن أن تسهم في تعديل وتطوير النظام التعليمي وتزيد من كفاءة وجودة مخرجات التعلم المستهدفة كما هو مدون بمخرجات التعلم بخطة الكلية التعليمية. ويمكن من خلال عمليات القياس والتقويم المساهمة في الحكم على صحة الإجراءات والممارسات المتبعة في عملية التعليم والتعلم وتقوم بدورها في تحفيز كل من الطلاب والقائمين على العملية التعليمية وبذل الجهد للوصول إلى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وتحسين الأساليب التدريسية.
- التفاعل بين الأقسام وما تتطلبه اعمال الوحدة المطلوبة للانتهاء من محاضر تقييم الورقة الاختبارية في الوقت المحدد لها
- صعوبة التفاعل مع الاستبيانات المنفذة اون لاين لعدة أسباب سيتم عرضها ومناقشتها واقتراح حل لها خلال الاجتماع ومن تلك الاقتراحات التي سيتم عرضها كما يلي، ويمكن إضافة ما يستجد من اقتراحات اثناء الاجتماع:
- تقترح الوحدة عمل اجتماع طارئ يضم كل من رؤساء الأقسام ووكلاء الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدراسات العليا، والبيئة. ومدير وحدة الجودة وعميد الكلية بهدف التعريف بأعمال الوحدة ومناقشة آلية التفاعل والاستجابة لمتطلبات الوحدة من الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.
تقترح الوحدة تضمين جميع البيانات الهامة من أسماء الأقسام وأسماء المقررات التي تم اختبارها كل فصل دراسي للمقررات العملية والنظرية في الاستبيانات المقدمة اون لاين منعا لحدوث