رؤية قسم علوم التربية الفنية
يساهم قسم علوم التربية الفنية في استثمار المعرفة ونشر الثقافة التربوية والثقافة الفنية البصرية في مجالات الفنون التربوية للكلية ، وذلك علي المستويين الاقليمي والدولي .

يساهم قسم علوم التربية الفنية في استثمار المعرفة ونشر الثقافة التربوية والثقافة الفنية البصرية في مجالات الفنون التربوية للكلية ، وذلك علي المستويين الاقليمي والدولي .


يسعي قسم علوم التربية الفنية إلي اعداد معلما وباحثا وفنانا قادرا علي الابداع والمشاركة في تنمية المجتمع والبيئة في اطار من الالتزام التربوى والاخلاقي وقادرا علي المنافسة في سوق العمل.
يهدف قسم علوم التربية الفنية إلي تأهيل الطالب تربوياً و ثقافياً و التأكيد علي تطوير مهاراته البحثية و العلمية و ربطها بمتطلبات سوق العمل و احتياجات المجتمع في ضوء الاتجاهات المعاصرة في إعداد معلم التربية الفنية و أخصائي التثقيف بالفن وفقاً لمتطلبات الجودة الشاملة .

تخصص تكنولوجيا تعليم | |||||
| فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | |||
المستوي الأول | AE2001 مدخل تكنولوجيا التعليم |
| |||
المستوي الثاني | AE2002 تكنولوجيا الاتصال |
| |||
مقررات التشعيب | |||||
| برنامج التربية الفنية | برنامج التثقيف بالفن | |||
فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | ||
المستوي الثالث
| الرسوم التعليمية AE2003 |
| سيمولوجيا الصورة AE2005 |
| |
المستوي الرابع
| التقنيات المعاصرة لتكنولوجيا التعليم AE2004 |
| تطبيقات بالوسائط المتعددة في برامج الفنون AE2006 |
| |
المستوي الخامس |
|
| |||
تخصص مناهج وطرق تدريس | |||||
| فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | |||
المستوي الأول | الثقافة البصرية وتطبيقاتها في التعليم والتثقيف بالفن 3001AE |
| |||
المستوي الثاني |
| ||||
مقررات التشعيب | |||||
| برنامج التربية الفنية | برنامج التثقيف بالفن | |||
فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | ||
المستوي الثالث | مناهج التربية الفنية .... تطويرها وتقويمها. 3002 AE |
| مدخل الي التثقيف بالفن والتربية المتحفية . 3005 AE |
| |
المستوي الرابع | الاستراتيجيات المعاصرة في تعليم الفنون 3003 AE |
| اعداد برامج الفنون البصرية وتطويرها 3006 AE |
| |
المستوي الخامس | إدارة الفصول الافتراضية في التربية الفنية 3004 EA |
| الاستراتيجيات المعاصرة في التثقيف بالفن 3007AE |
| |
تخصص علم نفس | |||||
| فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | |||
المستوي الأول |
| ||||
المستوي الثاني | سيكولوجية فنون الأطفال والبالغين AE4001 | ||||
مقررات التشعيب | |||||
| برنامج التربية الفنية | برنامج التثقيف بالفن | |||
فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | ||
المستوي الثالث
| مدخل علم نفس التربية الفنية 4002 AE | سكلوجية فنون ذوي الاحتياجات الخاصة والعلاج بالفن 4005AE | |||
المستوي الرابع
| علم نفس النمو 4003 AE | سيكلوجية الابداع 4006 AE | |||
المستوي الخامس | علم نفس تعليمي 4004 AE |
| سيكلوجية التذوق الفني 4007 AE |
| |
تخصص اصول التربية الفنية | |||||
| فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | |||
المستوي الأول | تاريخ التربية الفنية ونظرياتها AE5001 | ||||
المستوي الثاني |
| ||||
مقررات التشعيب | |||||
| برنامج التربية الفنية | برنامج التثقيف بالفن | |||
فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | فصل دراسي اول | فصل دراسي ثاني | ||
المستوي الثالث | اعداد القيادة التربوية للفنون 5002 AE | الاصول الثقافية للمتاحف AE5005 | |||
المستوي الرابع
| اصول التربية الفنية AE5003 | التنمية البشرية بالفنون AE5006 | |||
المستوي الخامس | تطور الفكر التربوي AE5004 |
| ريادة الاعمال الفنية AE5007 |
| |